السفارة الأمريكية في بغداد تدعو رعاياها إلى مغادرة العراق فورا

حرر بتاريخ من طرف

دعت السفارة الأمريكية في بغداد اليوم الجمعة كافة رعاياها إلى مغادرة العراق على الفور بعد ساعات من مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أمريكية.

وقالت السفارة في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية إنه “نظرا لتصاعد التوترات في العراق والمنطقة تحث السفارة الأمريكية جميع الرعايا على الامتثال لإرشادات السفر في يناير 2020 ومغادرة العراق على الفور”.

واضافت أنه “يتعين على المواطنين الأمريكيين المغادرة جوا إذا أمكن ذلك وإن لم يتسن ذلك فعليهم السفر إلى بلدان أخرى برا”.

وكان التلفزيون العراقي الرسمي، أعلن فجر اليوم الجمعة، مقتل كل من سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي (قوات شيعية)، في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

بدورها أكدت وزارة الدفاع الأميركية، في بيان، أنه “بناء على أمر الرئيس اتخذ الجيش الأميركي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الطواقم الأميركية في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني”.

ويأتي مقتل سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، وهي عبارة عن تحالف فصائل مسلحة موالية بغالبيتها لإيران وتتبع رسميا للحكومة العراقية، بعد ثلاثة أيام على هجوم غير مسبوق شن ه مناصرون لإيران على السفارة الأميركية في العاصمة العراقية ردا على غارات جوية أمريكية استهدفت قواعد لكتائب “حزب الله” العراقي وأسفرت عن مصرع 25 من مقاتلي الفصيل الموالي لإيران.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة