السعودية تمنح الدفعة الأولى من “الإقامة المميزة” للأجانب

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات السعودیة الیوم الاثنین منحها “الإقامة الممیزة” للدفعة الأولى من الأجانب المتقدمین بطلبات الحصول عليها بعد استيفائهم شروطها القانونية.

وأوضح مركز “الإقامة المميزة” في بیان صحفي أن الدفعة الأولى من الحاصلین على “الإقامة الممیزة” شملت عددا من المقیمین داخل المملكة وآخرین من خارجھا، مشیرا إلى أن طلباتھم قد خضعت للدراسة والمعالجة طوال الأشھر الماضیة.

وقال ان عدد الحاصلین على الإقامة الممیزة في ھذه الدفعة بلغ 73 شخصا یمثلون 19 جنسیة تنوعت فئاتھم بین مستثمرین وأطباء وراغبین في الاستقرار مع أسرھم بالمملكة، فیما لا تزال عملیات التدقیق والمعالجة مستمرة لبقیة الطلبات.

وأشار المركز إلى تلقیه آلاف الطلبات عبر منصته الإلكترونیة من داخل المملكة وخارجھا خلال الأشھر الماضیة حیث عملت فرق متخصصة من المركز على دراسة الطلبات والتواصل مع مقدمیھا وضمان مطابقة الشروط واستیفائھا بحسب ما حدده قانون الإقامة الممیزة.

وكان المركز بدأ باستقبال طلبات الراغبین في الإقامة الممیزة في 23 یونیو الماضي حیث یقدم نوعین من الإقامة، الأولى إقامة ممیزة دائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة، والثانية إقامة ممیزة محددة بمقابل مالي یدفع سنویا وتتیح للمقیم مزایا عدیدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة