السعودية تعلن مقتل “إرهابيين” اثنين في عملية أمنية شمال العاصمة الرياض

حرر بتاريخ من طرف

 أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل إرهابيين اثنين في عملية أمنية نفذتها الأجهزة الأمنية،  السبت، بحي الياسمين شمال العاصمة الرياض.

وأوضح المتحدث الأمني للوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد إرهابيين اثنين، من جنسية سعودية مختبئين في منزل يقع بحي (الياسمين) شمال مدينة الرياض، كانا يتخذان منه “وكرا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة”.

وأكد المتحدث، أنه بعد توجيه النداء لهما بتسليم أنفسهما ومبادرتهما إلى إطلاق النار، “عملت قوات الأمن على تحييد خطرهما ،خاصة وأنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما، فتعاملت معهما الشرطة بسرعة حسب ما يقتضيه الموقف ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى”.

وكشف المتحدث الأمني عن “ضبط حزامين نافسين وحوضين بهما مواد يشتبه في استخدامها في تصنيع المتفجرات من أحزمة وعبوات ناسفه وقنبلة يدوية محلية الصنع أكدت مدى خطورة ما كان المطلوبان يخططان له من عمل إجرامي”.

وأشار إلى أن أحد الإرهابيين كان خبيرا لدى تنظيم (داعش) الإرهابي في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة