السعودية تعلن عن عدم تسجيل إصابات بكورونا مرتبطة بالحج حتى الآن

حرر بتاريخ من طرف

أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة عدم تسجيل أي إصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مرتبطة بحج هذا العام حتى الآن. وأكد الربيعة لقناة (الإخبارية) السعودية، مساء أمس الاثنين، أن الوضع الصحي لحج هذا العام “مطمئن”، وهناك استعدادات كبيرة لضمان سلامة الحجاج كما هو معمول به كل عام. وقال إنه تم تخصيص ممارس صحي لكل 100 حاج، مناشدا الحجاج تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجل سلامة الجميع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن هيئة الهلال الأحمر السعودي استعدت لاستقبال الحجاج في مشعري عرفات ومزدلفة من خلال تجهيز 12 مركزا إسعافيا مدعومة بـ 98 من الكوادر الطبية العاملة في جميع التخصصات الإسعافية . ويدعم الفرق الإسعافية في مشعري عرفات ومزدلفة أسطولا من سيارات الإسعاف يضم أكثر من 40 سيارة إسعاف. ويعتبر موسم حج هذا العام استثنائيا، على غرار الموسم الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا، حيث قررت السعودية اختصار الموسمين على حجاج الداخل الذين تنطبق عليهم الشروط، لاسيما الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض مزمنة.

ويؤدي مناسك الحج هذا العام 60 ألف مواطن ومقيم تم انتقاؤهم إلكترونيا من جميع مناطق المملكة من بين 558 ألف مترشح. ونجحت المملكة العام الماضي في تنظيم موسم حج خال من تفشي الأمراض، وهذا ما تسعى لتحقيقه هذا العام أيضا ضمن خطة أمنية وصحية متكاملة، تركز على التشديد بمنع دخول غير المصرح لهم للمشاعر المقدسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة