السعودية تستعد لإنتاج أول طائرة بدون طيار محلية الصنع

حرر بتاريخ من طرف

كشف موقع “ديفينس نيوز”، اليوم السبت، عن توقيع اتفاق في المملكة العربية السعودية لإنتاج وتطوير طائرة بدون طيار للاستخدام التكتيكي.

وأوضح الموقع أن الاتفاق وقع بين شركتين سعوديتين للصناعات العسكرية للمشاركة في إنتاج وتطوير طائرة بدون طيار “سكاي غارد” للاستخدام التكتيكي، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية تم يوم 19 غشت الجاري.

وأضاف أن الطائرة بدون طيار، التي تم تصميمها وتصنيعها في الأصل من قبل مركز للأبحاث، “نجحت في اجتياز الاختبارات والتجارب لتأهيل أنظمتها الفرعية في ظروف بيئية مختلفة”.

ووفق “ديفينس نيوز”، فإن “الطائرة مصممة للعمليات التكتيكية لدعم القوات البرية والجوية والبحرية السعودية”، مبرزا أنها تتمتع بقدرات عالية لتحديد الهوية والتتبع لمساعدتها على تدمير الأهداف. وقال إنه تم تطوير الطائرة بدون طيار في عام 2015، وعرضها في عام 2017 في معرض “بيدك” في البحرين، ثم في معرض “آيدكس الإماراتي.

ونقل الموقع عن جين مارك ريكلي، رئيس المخاطر العالمية والناشئة في مركز جنيف للأمن قوله إن الطائرة السعودية يمكن أن تحلق على ارتفاع 18000 قدم كحد أقصى، مشيرا إلى أنها “مزودة بكاميرات عالية الدقة، بالإضافة إلى أنظمة الحرب الإلكترونية”

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة