السعودية تستعد لإعلان البوليساريو منظمة إرهابية لدفع المغرب للتخلي عن قطر

حرر بتاريخ من طرف

كانت على الدوام المملكة العربية السعودية، في خطابها الرسمي، من المدافعين عن مغربية الصحراء ولم يعرف عنها يوما وقوفها إلى جانب الطرح الانفصالي في جنوب المغرب.

صحيفية “المانيفيستو” الايطالية، خصصت مقالا للعلاقات المغربية السعودية في علاقتها بالأزمة الخليجية القطرية الراهنة، أكدت من خلاله أن ولي العهد السعودي يحشد لعقد القمة السعودية الافريقية المقررة بالعاصمة الرياض، و الإعلان عن موقف جديد بخصوص الصحراء المغربية.

ونقلت اسبوعية الايام عن الجريدة الايطالية الدائعة الصيت، أن ولي العهد السعودي الذي يستعد لخلافة الملك سلمان، يستعد لاستمالة المغرب لصف السعودية و الامارات في مواجهة قطر، بإعلان البوليساريو ضمن خريطة التنظيمات الارهابية.

وكان المغرب قد رفض سابقا عزل دولة قطر، بعدما أعلن بلاغ رسمي للخارجية المغربية أن الرباط اتخذت الحياد الايجابي في أزمة البيت الخليجي، وهو ما أغضب السعودية و الإمارات.

وسبق للمملكة العربية السعودية أن أعلنت جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر ضمن خريطة التنظيمات الإرهابية، وعلى غرار ذلك تستعد لإعلان “البوليساريو” ضمن نفس الخريطة.

المملكة العربية السعودية تستعد أيضا لضخ استثمارات كبيرة في القارة الافريقية لإزاحة قطر من القارة السمراء، بعدما تغلغلت فيها بشكل كبير عبر مجموعة من فروعها الاقتصادية العملاقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة