السعودية تخصص أزيد من 5 مليارات دولار لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية

حرر بتاريخ من طرف

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر ا ملكي ا بتخصيص دعم مالي بمبلغ 20 مليار ريال (حوالي 5.33 مليار دولار) لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمي ا.

وسيتم تخصيص مبلغ 10.4 مليارات ريال منها كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، على أن يخصص بقية المبلغ لزيادة المخزونات الاستراتيجية للمواد الأساسية والتأكد من توفرها.

وتضمن أمر خادم الحرمين الشريفين، وفق ا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، تخصيص ملياري ريال لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي 1443 ـ 1444، 2022. كما تضمن أمر خادم الحرمين الشريفين، إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقا، وتخصيص ثمانية مليارات ريال دعما ماليا إضافيا للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقا، وتخصيص 408 ملايين ريال دعما ماليا لمستفيدي برنامج صغار مربي الماشية.

ويأتي هذا الأمر الملكي، وفق المصدر ذاته، انطلاقا من “حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأبنائه من المواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية، وبناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في ضوء دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية برئاسته، من تطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم، وسبل حماية أبناء وبنات الوطن من الأسر المستحقة من التأثر بتداعياتها”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة