السعودية تتخذ إجراءات جديدة لمدة 30 يوما لمواجهة تفشي جائحة كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات السعودية اليوم الخميس،عن حظر التجمعات في الأماكن العامة، لمدة 30 يوما قابلة للتمديد، للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد.

وأشار مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في بيان ، إلى مجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اعلنت عنها المملكة لمواجهة تفشي جائحة كورونا وظهور موجة ثانية للجائحة شملت ،إيقاف كافة المناسبات والحفلات بما في ذلك حفلات الزواج واجتماعات الشركات في قاعات الحفلات، وكذلك في الاستراحات والمخيمات لمدة 30 يوما قابلة للتمديد.

كما شملت الاجراءات ،إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية وتعليق خدمات الطلبات الداخلية للمقاهي والمطاعم لمدة عشرة أيام.

وأوضح المصدر ، أن القرار شمل أيضا ، توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم لتقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد، بالإضافة إلى تجهيز أماكن للصلاة على الجنائز لتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، وأن يتم تفريق أماكن الدفن في الوقت الواحد بمسافة 100 متر -قدر المستطاع- في المقبرة بما يضمن تحقيق التباعد بين المشيعين.

وأكدت وزارة الداخلية، أن العمل بالإجراءات الجديدة سينطلق اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم ، مشددة على أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا، وأنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إضافية إذا تطلب الأمر ذلك.

ودعت الجميع لاستشعار مسؤوليتهم والالتزام بالتوجيهات والتقيد بالإجراءات تحقيقا للمصلحة العامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة