الزيارة الملكية لمراكش تستنفر مسؤولي المدينة وهذه أبرز المشاريع التي سيتم تدشينها

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24″، أن مسؤولي مدينة مراكش يسابقون الزمن من أجل التحضير للزيارة الملكية المرتقبة أن يجريها الملك محمد السادس غدا الأربعاء للمدينة الحمراء.

وأضافت مصادرنا، أنه من المرتقب أن تعرف الزيارة الملكية تدشين مجموعة من المشاريع بمراكش وإقليم الحوز، ومن بين المشاريع التي سيشرف الملك محمد السادس على تدشينها المحطة الجديدة لمطار مراكش المنارة.

وكانت الاشغال بالمحطة الجوية الجديدة، قد دامت سنتين من أجل إعدادها لتعطي إضافة جديدة للمطار،  وتعزز مكانته بين المطارات الدولية، وتواكب النمو المرتبط بتوقعات حركة النقل الجوي على المدى الطويل، حيث يهدف مشروع توسيع مطار مراكش المنارة إلى مضاعفة طاقته الاستيعابية لتنتقل من 3 ملايين مسافر إلى 9 ملايين مسافر في السنة.  

ومن المنتظر ان تتوفر في المحطة الجديدة المعايير الدولية المعتمدة والاعتماد على الطاقات المتجددة، فضلا عن جودة المرافق التي تميزها، حيث تم تزويد المحطة الجوية الجديدة بأحدث التجهيزات التي تستجيب لأدق المعايير والمقاييس المعتمدة في مجال السلامة والأمن وجودة الخدمات، من بينها النظام الأوتوماتيكي لمعالجة الأمتعة، و6 قناطر تلسكوبيه، والمراقبة بالكاميرات ومراقبة الولوج، وتجهيزات المراقبة الأمنية، الى جانب المنارات الضوئية المحددة للمدرج، وإضاءة جهة المدرج وجهة المدينة.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة