الرئيس السوداني يطيل المقام بمراكش وهذه وجهته المقبلة

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن يغادر الرئيس السوداني عمر البشير مدينة مراكش يوم غد الإثنين متوجها الى مالاباو عاصمة غينيا الاستوائية لقيادة وفد السودان المشارك في القمة العربية الأفريقية الرابعة التي تلتئم يوم الأربعاء.

وقد فضل الرئيس السواداني تمديد مقامه بمدينة مراكش بعدما شارك في أشغال قمة المناخ العالمية بالمدينة الحمراء، فضلا عن مشاركته في قمة العمل الافريقية التي إحتضنتها نفس المدينة برئاسة الملك محمد السادس

وتناقش القمة التي سيتوجه البشير للمشاركة فيها قضايا مكافحة الإرهاب والتعاون السياسي والتنسيق على مستوى القادة العرب والأفارقة في الموضوعات الأساسية وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى مناقشة قضية أعباء الديون على أفريقيا وتسوية النزاعات.

وبحسب تعميم صحفي لوزارة الخارجية السودانية يوم الأحد فإنه يسبق انعقاد القمة اجتماع لوزراء الخارجية العرب والأفارقة، يتم خلاله بحث الموضوعات التي ستتناولها القمة، خاصة ما يتعلق بمسار التعاون الاقتصادي ومخرجات القمة السابقة التي انعقدت بالكويت في نوفمبر 2013.

وتنطلق أعمال القمة العربية الأفريقية في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية يوم الأربعاء المقبل وتستمر على مدى يومين تحت شعار “معا لتنمية مستدامة وتعاون إقتصادي” بمشاركة قادة الدول العربية والأفريقية أو من يمثلهم إضافة إلى الجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة