الرئيس البوركينابي يستقبل رئيسة الهاكا بواغادوغو

حرر بتاريخ من طرف

إستقبلت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، لطيفة أخرباش، أمس الجمعة بواغادوغو، من قبل الرئيس البوركينابي، روش – مارك كريستيان كابوري، بمناسبة الإطلاق الرسمي لمركز الرصد بالمجلس الأعلى للاتصال لبوركينافاسو، وهو ثمرة شراكة بين (الهاكا) ونظيرتها في هذا البلد.

وأشاد رئيس دولة بوركينافاسو، خلال هذا الاستقبال، الذي حضره سفير صاحب الجلالة بواغادوغو يوسف سلاوي، ورئيس المجلس الأعلى للاتصال ببوركينافاسو مايتري ماثياس تانكوانو، والمسؤول عن الشؤون الإفريقية بمديرية العلاقات الدولية ب”الهاكا”، طلال صلاح الدين، بالالتزام الإفريقي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى القيمة المضافة التي يحققها التعاون في مجال البحث عن حلول إفريقية بواسطة خبرات إفريقية.

ونوه الرئيس البوركينابي، في هذا الصدد، بالتجربة المغربية في مجال تنظيم القطاع السمعي البصري، معربا عن امتنانه لرئيسة (الهاكا) على التكوين والخبرة المغربية التي استفاد منها العاملون في القطاع ببوركينافاسو.

ومن جهتها، أكدت أخرباش، بهذه المناسبة، التزام الهيئة العليا بـ “تعاون إفريقي عملي وفعال ومتبادل المنفعة، وموج ه أساسا لتلبية انتظارات المواطن في مجال ترسيخ الديمقراطية”.

وأوضحت أن “مركز رصد وسائل الإعلام هذا سيمكن المجلس الأعلى للاتصال من ضمان التعبير بشكل أفضل عن التعددية عبر الخدمات السمعية البصرية العمومية والخاصة في بوركينافاسو خلال الفترات الانتخابية وخلال الفترات العادية”.

وقالت أخرباش إن نظام الرصد والمعالجة والتحليل للمحتوى السمعي البصري الذي طورته الهيئة ويدخل ضمن براءة اختراعها (هاكا ميديا سولوسيون) يشكل أيضا أداة فعالة ومفيدة جدا من أجل إنجاز الدراسات وحفظ أرشيف القطاع السمعي البصري.

وجرى عقب هذا اللقاء حفل الافتتاح الرسمي لمركز الرصد الجديد للمجلس الأعلى للاتصال ببوركينافاسو، بمقر هذا الأخير، وذلك بحضور العديد من أعضاء الحكومة.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس المجلس الأعلى للاتصال، مايتري ماثياس تانكوانو ب”التعاون جنوب – جنوب الذي تكلل بإنجاز هذا المشروع ، مشيرا، في هذا الصدد، الى أن “خبرة الهاكا ستقوي عمل المجلس القادر حاليا بفضل هذه الخبرة على ضمان رصد موثوق وفعال لبرامج 60 محطة إذاعية و 24 قناة تلفزيونية وتسجيلها على مدى 24 ساعة بدون انقطاع، مع إمكانية الحفاظ على محتوى هذا التسجيل لمدة تصل إلى 48 شهرا “.

كما نوه تانكوانو بالكفاءة والتعبئة التي أبان عنها خبيرا الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، نجيب بوزمارني وعادل بوربات، اللذين أشرفا على تركيب أجهزة المركز وتدريب فرق المجلس الأعلى للاتصال البوركينابي التي ستتحمل مسؤولية تسيير المركز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة