الديموقراطيون يعلنون عن توجيه تهمتين للرئيس دونالد ترامب

حرر بتاريخ من طرف

أعلن الديموقراطيون الثلاثاء عن توجيه تهمتين للرئيس دونالد ترامب في إطار السعي الى عزله تتعلقان بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وفي حال تبني هاتين التهمتين ضمن جلسة عامة في مجلس النواب يرجح أن تعقد الاسبوع المقبل، سيكون ترامب ثالث رئيس في التاريخ يوجه اليه الكونغرس الامريكي اتهاما لمحاكمته امام مجلس الشيوخ.

وقال الديمقراطي جيري نادلر رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب إن “رئيسنا يحظى بثقة العامة. لكن عندما يخون تلك الثقة ويضع نفسه فوق البلاد، فانه بذلك يعرض الدستور للخطر، ويعرض ديموقراطيتنا للخطر ويشكل تهديدا لامننا القومي”.

من جهته، قال آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب المشرف على التحقيقات إن “سوء استخدام ترامب المستمر للسلطة” لم يترك للديموقراطيين أي خيار. واضاف ان “الدليل على سلوك الرئيس مؤكد، لا شك في ذلك”.

ووفقا للمراقبين ، فإن جهود الديمقراطيين لعزل الرئيس ترامب محكوم عليها بالفشل في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون ، حيث سيتعين الحصول على دعم ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ لإزاحته من منصبه – وهو سيناريو غير واحد ، خاصة في سنة انتخابية.

وفي رد فعل على إعلان الديمقراطيين، انتقد الرئيس ترامب هذا المسعى واضفا إياه بأنه “حماقة سياسية”.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر “إدانة رئيس أثبت قدراته ، ربما من خلال أقوى اقتصاد في تاريخ بلدنا ، والتوفر على واحدة من أنجح الرئاسات في التاريخ ، والأهم من ذلك ، لم يرتكب خطأ ، هو جنون سياسي محض!”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة