الديمقراطية التشاركية في خدمة قضايا الهجرة بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

في اطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين مركز افروميد ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان، نظم مركز افروميد بشراكة مع مجلس مقاطعة جليز ندوة وطنية حول : آليات الديمقراطية التشاركية في خدمة قضايا الهجرة واللجوء بالمغرب ” .

وتميزت الندوة بمداخلات لكل من  محمد الصبار الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد الخضرواوي نائب رئيس الودادية الحسنية للقضاة والاستاذ محمد الصباري نقيب سابق والدكتور مهدي منشد استاذ العلوم السياسية.

وحسب المنظمين  فإن هذه الندوة هي انطلاقة لسلسة من الورشات التكوينية لتمكين المجتمع المدني والفاعلين المحليين من الاليات التشاركية وتقنيات اعداد العرائض والملتمسات، كما ستمكن هذه الوشات من اعداد عريضة وملتمس يهم قضايا الهجرة واللجوء بالمغرب.

وفي سياق متصل ، نظم المركز المذكور بشراكة مع الوكالة الوطنية لانعاش الشغل بمراكش ، لقاء المجموعة الأولى من المهاجرين الافارقة ، قصد اطلاعهم على دور الوكالة الوطنية لانعاش الشعل وكذلك على القوانين المؤطرة لاشتغالها وعقود التشغيل بالاضافة الى عروض التكوين والتشغيل المتاحة بالوكالة بالاضافة ، في اطار متابعة المركز  للمهاجرين المستفيدين من دروس الدارجة والثقافة المغربية.

ليتم في نهاية اللقاء تم تسجيل جميع مهاجري هذه الدفعة الاولى بالوكالة الوطنية للانعاش التشغيل قصد الاستفادة من خدمات الوكالة ، وتمكينهم من التطبيق الالكتروني لمتابعة العروض المتاحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة