الدرك يعتقل ستة اشخاص ضمنهم كويتيين في قضية مخدرات بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتاسلطانت عشية أمس الاحد 13 يناير، من احباط محاولة تهريب كمية من المخدرات عن طريق مواطنين كويتيين، واعتقال متورطين في تزويدهم بالمواد المخدرة.

وحسب مصادر “كشـ24″، فإن عناصر الدرك الملكي تلقوا اخبارية تفيد بوجود كويتيين في اقامة خاصة بالمنطقة، وانهم يستعدون لمغادرة مراكش في اتجاه بلادهم وهم محملين بكمية من حبوب هلوسة، لتتحرك عناصر الدرك التي اعترضت سبيل السيارة التي كانت تقل المواطنين الكويتيين صوب المطار .

و تضيف المصادر أن اخضاع امتعة المواطنين الخليجيين للتفتيش افضى للعثور على كمية من الحبوب المهلوسة المخبأة بإتقان داخل تجويف الاحذية، حيث عثر على 28 حبة، قبل ان يعترف المواطنون الكويتيون ويكشفوا عن مصدر الحبوب والمزود الذي تم نصب كمين له بالاتفاق مع الكويتيين، بعد ايهامه برغبتهم في كميبة اضافية ، حيث قدم على متن سيارة رباعية الدفع، وعثر بحوزته بعد اخضاعه للتفتيش على اربع علب تحمل 56 حبة لكل علبة.

وقد اعترف المزود وهو نجل مستثمر سياحي معروف ضواحي مراكش بانه يقتني العلب بدوره  بسعر 690 درهم من صيدلية في حي المحاميد، فيما يبيع محتوى العلبة بالتقسيط في مقاهي الشيشا والملاهي الليلية، لتنتقل عناصر الدرك الملكي بأمر من النيابة العامة، الى الصيدلية المذكورة، حيث تبين ان صاحبها لا علم له بالواقعة، وأن بيع الحبوب المهلوسة بدون ترخيص كان يتم عبر مستخدم ومستخدمة بالصيدلية، ليتم توقيفهما من طرف عناصر الدرك الملكي.

وقد تم اقتياد الموقوفين الستة ومن ضنهم 3 كويتيين الى مقر المركز القضائي للدرك، حيث تم فتح تحقيق في الواقعة، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم، الى حين عرضهم على أنظار النيابة العامة ومتابعتهم بالمنسوب اليهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة