الدانمارك: فيديو “نحر” إحدى سائحتي شمهروش صحيح

حرر بتاريخ من طرف

قال رئيس وزراء الدنمارك لارس لوكه راسموسن،إن “هذا الهجوم الوحشي لا معنى له لأنه يستهدفُ الأبرياء، ونحنُ نواجهه باشمئزاز وإدانة”، مضيفاً في بيان نشرتهُ وسائل الإعلام النرويجية NRK: “لقد خسرت مارين يولاند ولويسا فيسترغر جيسبيرنس حياتهما بشكل مفاجئ ووحشي بسبب هذا الحادث”.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحافي،: “لقد دافعنا عن أفكارنا وتضامنا مع عائلتي الضحيتين وأصدقائهما، وهم في حالة حزن”، كما أكد على إرادة بلاده “مساعدة السلطات المغربية”، موردا: “نحن مقتنعون بأن السلطات المغربية ستبذل كل ما في وسعها لكي تكونَ الأمور على ما يرام”.

من جانبه رئيس الوزراء الدنماركي، قال ردا على أحدث المعلومات حول جريمتي القتل: “ما كانَ يجب أن يكون إجازة أصبح كابوسا. قُتلت امرأتان بطريقة وحشية”، وزاد في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الدنماركية: “إننا نتفاعل مع الأحداث بكثير من الفزع والاشمئزاز والحزن العميق. أفكاري وذهني مع عائلتي الشابتين. لا أظن أنني أستطيع أن أصفَ ما تختبرانه حاليًا”.

وقال مسؤولون دنماركيون يومه الخميس 20 دجنبر الجاري، إنه يشتبه في قيام “داعش” بقتل امرأتين إسكندنافيتين في المغرب، وأكدوا أن أحدهم قطع رأس شابة، مضيفين أنَّ “الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي صحيح ومنطبق مع مواصفات الضحية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة