الداخلة تحتضن لقاء جهويا حول الأمن النووي والإشعاعي

حرر بتاريخ من طرف

تنظم الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، بعد غد الخميس بالداخلة، لقاء جهويا مع مهنيي القطاعين النووي والإشعاعي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وأفاد بلاغ للوكالة بأن هذا اللقاء، المنظم في إطار برنامجها للإعلام والتواصل، سيمكن هذه الهيئة من التواصل مع مهنيي الجهة في المجالين النووي والاشعاعي، من خلال تقديم مخططها الاستراتيجي 2017-2021 وبرنامج عملها برسم سنة 2020 المصادق عليه من طرف مجلس إدارة الوكالة في نونبر الماضي، الذي ترأسه رئيس الحكومة.

وأضاف البلاغ أن الوكالة ستقدم أيضا نتائج عمل لجنة تأهيل الإطار التنظيمي، التي تضم ممثلي مختلف الوزارات والقطاعات والجمعيات المهنية المعنية بالأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، لاسيما مشاريع النصوص التنظيمية المتعلقة بالقانون رقم 142-12 التي اشتغلت عليها المجموعات الموضوعاتية.

وأشار إلى أنه على غرار اللقاءات السابقة المنظمة في بعض جهات المملكة، ستفتح الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي النقاش من أجل الاستماع للمهنيين في ما يخص الجوانب التنظيمية والرقابية، لأجل الامتثال لمقتضيات القانون رقم 12-142 المتعلقة بالأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، والمعايير والتوجيهات الدولية الصادرة من طرف الوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذا الشأن.

كما سيتم، خلال هذا اللقاء، إخبار العموم بالعمليات التنظيمية المتعلقة بأمن الأنشطة والمنشآت المستعملة لمصادر الإشعاعات المؤينة، حيث يعتبر إخبار العموم إحدى المهام الرئيسية للوكالة وذلك وفقا لمقتضيات القانون رقم 12-142.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة