“الخليع” وبريد المغرب يصدران طابع بريدي خاص بـ”البرُاق”

حرر بتاريخ من طرف

 ترأس كل من محمد ربيع خليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ، وأمين بن جلون التميمي،  المدير العام لمجموعة بريد المغرب، أمس الخميس 21 مارس الجاري، حفل إطلاق طابع البريد الصادر على صورة القطار فائق السرعة “البراق”،  تم تنظيمه في محطة الرباط أكدال.

ويندرج إصدار هذا الطابع البريدي ضمن برنامج هواية جمع الطوابع البريدية ” المغرب يتحرك” لبريد المغرب الذي يدعم جميع المشاريع الكبرى المهيكلة التي تسرع الربط بين أقاليم المملكة وتساهم في خلق المزيد من القيمة والثروة المضافة للبلاد.

ويأتي إصدار الطابع البريدي ” البراق” كامتداد لتقاليد هواية جمع الطوابع التي اعتمدها بريد المغرب في إطار علاقته التاريخية مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، حيث تم تخصيص طابع بريدي للقطار المغربي سنة 1948، كما توالت إصدارات أخرى منتظمة لطوابع بريدية للنقل سنة 1966 ثم ” للخط السككي الوحدة” سنة 1982 و”القطار” سنة 2010، وكذا الطابع التذكاري بمناسبة الذكرى الخمسينية للمكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2014.

ويؤكد بريد المغرب دور الطوابع البريدية بصفتها شاهدا على تطور المغرب ومواكبا للأحداث الهامة التي تشهدها البلاد، عبر تكريم المشروع المهيكل للخط الفائق السرعة، والذي يندرج في إطار استمرارية تطور شبكة السكك الحديدية المغربية، كقاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة