الخلفي:سرعة اعتقال متورطي جريمة شمهروش تعزز الثقة في أمن البلاد 

حرر بتاريخ من طرف

قال مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، إن السرعة في إلقاء القبض على المشتبه في ارتكابهم جريمة قتل سائحتين أجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز، تعزز الثقة في أمن البلاد.

وأضاف الخلفي في معرض رده على أسئلة الصحافيين عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن اليقظة الأمنية قائمة بشكل متواصل وعلى مدار السنة ، مشيرا إلى أنه يتم رفع مستويات اليقظة بمناسبة الاحتفال بنهاية السنة “وهو ما يعزز الثقة في أمن البلاد”.

ونفى الخلفي وجود مؤشرات دقيقة على إلغاء الحجوزات بالنسبة للسياح ” بل على العكس من ذلك لابد من التنويه بإقدام مجموعة من السياح على زيارة المنطقة ” مضيفا أن الجواب على مثل هذه العمليات يتمثل في استمرار النشاط السياحي ” بحيويته وتدفقه وهذا أمر مهم يعزز الثقة في الأمن وكذا الثقة في الاستراتيجية التي تبنتها البلاد”.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد ندد اليوم بهذه الجريمة البشعة مؤكدا خلال افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن “المغرب بجميع مكوناته أدان إدانة واسعة هذا الحادث الإجرامي الأليم، الذي استنكرته جميع شرائح المجتمع المغربي استنكارا شديدا، لأنه عمل مرفوض ومدان ولا ينسجم وقيم وتقاليد المغاربة ولا تقاليد المنطقة التي وقعت فيها الجريمة”. كما توجه رئيس الحكومة بأحر التعازي لعائلتي الضحيتين ولبلديهما، معتبرا أن “مثل هذا النوع من الأعمال الإجرامية طعنة في ظهر المغرب والمغاربة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة