الخطيب يستفسر الموظفين المجازين الذين احتجوا على عمدة مراكش + وثيقة

حرر بتاريخ من طرف

وجّه عبد الكريم الخطيب المدير العام للمصالح بالمجلس الجماعي بمراكش، استفسارات مكتوبة إلى الموظفين المجازين الذين احتجوا على عمدة مراكش بلقايد خلال الدورة الإستثنائية المنعقدة يوم الأربعاء المنصرم، بسبب اقصاءهم من حقهم في الترقية أسوة بباقي الموظفين الآخرين والذين تمت ترقيتهم لاعتبارات قِيل إنها حزبية.

وطالب الخطيب هؤلاء الموظفين بتقديم توضيحات فور توصلهم بهذا الإستفسار بخصوص الأسباب التي دفعتهم على الإحتجاج وحمل لافتات مكتوبة خلال أوقات الدوام الإداري الذي يلزمهم بالبقاء داخل مكاتبهم.

وشهدت الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز لمجلس جماعة مراكش، الممنعقدة يوم الأربعاء 18 يوليوز الجاري احتجاجات مجموعة من الموظفين المجازين الذين رفعوا لافتات داخل مقر المجلس الجماعي بجيليز الذي احتضن الجلسة للمطالبة بتسوية وضعيتهم الادارية.

واتهم المحتجون رئيس المجلس الجماعي بالتمييز وتسوية وضعية موظفين مقربين من حزب العدالة والتنمية، مقابل تجاهل وضعيتهم، واستئناف الأحكام الصادرة في الموضوع المتعلقة بملفاتهم، مقابل القبول بالأحكام الإبتدائية التي انصفت المقربين منه وفق تعبير المحتجين.

ورفع المحتجون لافتات تعبر عن مطالب موظفي جماعة مراكش حاملي الشواهد، والذين نددوا من خلالها يالتمييز بين الموظفين كما نددوا بما اسموها بـ”الحكرة” ومطالبين بالمساواة.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة