الخطوط الملكية المغربية ترفع عدد رحلاتها بين البيضاء وأبيدجان ابتداء من هذا التاريخ

حرر بتاريخ من طرف

ينتقل عدد الرحلات الجوية التي تؤمنها شركة الخطوط الملكية المغربية على خط الدار البيضاء -أبيدجان، إلى 12 رحلة أسبوعيا، عوض 10 رحلات حاليا، وذلك اعتبارا من 14 يونيو المقبل، حسب ما علم لدى التمثيلية الإقليمية للشركة الوطنية في كوت ديفوار.

وأوضح الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية، خالد التازي، أن الجديد في هذه الخطوة التي اتخذتها الشركة الوطنية، هو تأمين رحلتين نهاريتين، لأول مرة، إلى جانب الرحلات الجوية الليلية العشر المعتادة أسبوعيا.

وأضاف المسؤول أنه واعتبارا من 14 يونيو المقبل، ستؤمن الخطوط الملكية المغربية كل أسبوع رحلة نهارية كل يوم ثلاثاء ويوم جمعة.

وسيكون الانطلاق من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بعد نصف ساعة من منتصف النهار في حين تكون الانطلاقة، في اليوم ذاته، من المطار الدولي فيليكس هوفويت بوانيي (أبيدجان) في الخامسة والنصف مساء.

وقال التازي إن هذه الخطوة تستجيب للطلب المتزايد من قبل سوق كوت ديفوار، ولا سيما من طرف المسافرين انطلاقا من أبيدجان.

وتروم الشركة الوطنية، عبر هذه الخطوة، زيادة إمكانيات الربط على مستوى محور الدار البيضاء، وهو ما يتماشى مع سياسة المملكة تجاه البلدان الصديقة والشقيقة بالقارة الافريقية، كما يدعو لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر المسؤول بأن الخطوط الملكية المغربية، التي أكدت أنها وصلت إلى سقف 100 ألف مسافر سنويا انطلاقا من أبيدجان، تأتي في المرتبة الثالثة في السوق الإيفوارية بعد الخطوط الجوية لكوت ديفوار، والخطوط الجوية الفرنسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة