الحموشي يخصص فرقة جهوية خاصة بمحاربة الإرهاب بمراكش خلال احتفالات رأس السنة

حرر بتاريخ من طرف

خصصت المديرية العامة للأمن الوطني فرقة خاصة لمكافحة الارهاب لمراكش خلال احتفالات أعياد الميلاد ونهاية السنة،  حيث جندت سبعة فرق جهوية خاصة بمحاربة الإرهاب للتدخل في المدن الكبرى ومن ضمنها مراكش

وستوزع هذه الفرق في مدينة الدارالبيضاء، مراكش، أكادير، وجدة، طنجة، فاس، حيث ستكون مهمتها التدخل في حالات احتجاز رهائن العمليات الإرهابية، وتوقيف المشتبه فيهم الخطرين وفق ما “اوردته “اخبار اليوم”.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، اتخذت إجراءات وقائية مهمة بمناسبة رأس السنة، إذ جندت 50 ألف شرطي، ووفرت أزيد من 1200 سيارة خفيفة وجماعية، لمختلف المصالح الأمنية، وتوقيف الأشخاص الذين يشكلون موضوع مذكرات بحث قضائية.

وكشف مصدر أمني، أنه جرى الرفع من الجاهزية الأمنية بالمراكز الحدودية، وتدعيم الإجراءات الأمنية في المدن السياحية والأماكن التي تعرف توافد الزوار، سواء من داخل المغرب أو خارجه، والرفع من المراقبة بمداخل المدن، وبالقرب من المؤسسات السياحية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه جرى تدعيم المراكز الحدودية البرية، الجوية، والبحرية بعناصر بشرية والوسائل اللوجيستيكية والمعلوماتية الضرورية، من أجل تسهيل الولوج إلى التراب الوطني مع الرفع من الحيطة والحذر، من خلال الزيادة في عدد الشبابيك الخاصة بشرطة الحدود، وأجهزة السكانير، ومراقبة الأمتعة بالأشعة، وأنظمة التعرف على الوجه، بالإضافة إلى توفير فرق نخبة للتدخل السريع في المطارات الكبرى من قبيل الفرقة المتوفرة بمطار محمد الخامس.

وشددت الاستراتيجية الجديدة، التي أشرف عليها مسؤولون في المديرية العامة للأمن الوطني، على ضرورة توفير عناصر أمنية للدعم بمختلف المدن، التي تعرف توافد المواطنين (شرطة الزي+ عناصر مدنية)، تكون مكلفة بتأمين محيط المؤسسات الفندقية، والأماكن والساحات العمومية، وأماكن الاصطياف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة