الحكومة تدرس رفع القيود عن التنقل بين المدن

حرر بتاريخ من طرف

تدرس حكومة سعد الدين العثماني، رفع القيود عن التنقل بين المدن، وذلك بعد تحسن مؤشرات الوضع الوبائي بالمغرب، وإدراج المملكة ضمن النطاق الأخضر في الخريطة العالمية لمخاطر الجائحة.

وأكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، في رده على تعليق بتغريدة له عبر “تويتر” بشأن تمديد ساعة الإغلاق الليلي وحظر التجوال إلى الساعة الـ11 ليلا، أن رفع قيود التنقل بين المدن المغربية، قيد الدراسة.

ويشار إلى أن الحكومة المغربية، قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، قاعات السينما الجنائز

وحسب بلاغ في الموضوع، فإن التدابير التي اتخذتها الحكومة جاءت تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بالفيروس.

وجاء ذلك ايضا بناء على التراجع المسجل في منحى الإصابة تحقق بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، كما تأتي التدابير المتخذة في إطار الحرص على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواصلة إعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة