الحزب الشيوعي الصيني يعاقب 350 ألف مسؤول بسبب “انتهاك قواعد التقشف”

حرر بتاريخ من طرف

عاقب الحزب الشيوعي الصيني خلال الأعوام الستة الماضية ما يقرب من 350 ألف مسؤول بسبب “انتهاك قواعد التقشف”، وذلك حسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأبرزت اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، واللجنة الوطنية للرقابة، أمس الثلاثاء، في بيان أوردته الوكالة، أنه ضمن المسؤولين المعاقبين 25 مسؤولا على مستوى الوزارات أو المقاطعات، معتبرة أن هذه الخطوات العقابية “تشجع المسؤولين على الالتزام أكثر بالقواعد والامتناع عن الإسراف”،

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بنهاية أكتوبر الماضي، أجرت هيئات فحص الانضباط والرقابة من مختلف المستويات تحقيقات في 254 ألف و808 قضايا متعلقة ب”انتهاك القواعد”.

وحسب البيان، فإن السجلات أظهرت أن “الانتهاكات” الأكثر تسجيلا تتمثل بإساءة استخدام المركبات الحكومية، تليها القضايا المتعلقة بمنح الإعانات أو المكافآت بشكل غير مرخص وتقديم وتلقي الرشاوى.

وذكرت الوكالة أنه في 4 دجنبر 2012 “طرح الحزب الشيوعي الصيني قواعد للتقشف من ثماني نقاط بشأن نمط العمل لتحسين أداء الحزب والحكومة، ما يفرض على المسؤولين تقليل الممارسات العملية غير المرغوب فيها، والحفاظ على روابط وثيقة مع الشعب، وضرورة التقشف”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة