الحركة تعود من جديد للمحطة الطرقية أولاد زيان

حرر بتاريخ من طرف

عادت الحركة من جديد للمحطة الطرقية أولاد زيان (الدار البيضاء ) ، حيث شرعت ، اليوم الاثنين ، في استقبال مهنيي النقل والمواطنين ، وذلك بعد أزيد من سنة على إغلاقها الناتج عن التدابير المتخذة لمواجهة انتشار جائحة كوفيد 19 .

فالأمر يتعلق بأكبر محطة طرقية على المستوى الوطني ، والتي عادت لها الحياة مجددا من خلال دخول وخروج الحافلات ، وظهور أعداد كبيرة من المسافرين ، في مشاهد تؤشر على بدء مرحلة جديدة ، تم الحرص فيها على التقيد بمختلف الإجراءات المتعلقة بمحاربة الجائحة .

هذه الإجراءات ، تم التشديد على احترامها ، بعد قرار إعادة فتح المحطة في وجه المهنيين والمسافرين ، خاصة ما تعلق بقواعد النظافة العامة ، وتنظيف مختلف الفضاءات ، والتباعد الجسدي ، وارتداء الكمامات الواقية ، علاوة على التقيد بعملية التنظيف ، وسلامة مختلف الفضاءات على مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع ( 24h/24h et 7/7).

ومن هذه الإجراءات أيضا اقتصار ولوج المحطة فقط على المسافرين المتوفرين على تذاكر السفر ، علاوة على افتتاح المحطة من الساعة الرابعة والنصف صباحا حتى الحادية عشرة ليلا ، وإطلاق حملة توعوية لدى المسافرين من أجل حثهم على احترام مختلف التدابير الحمائية .

ويذكر أن مجلس جماعة الدار البيضاء كان قد ذكر ، في بلاغ له ، أن إعادة افتتاح المحطة تقرر عقب اجتماع عقد بحضور عامل عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان ، وممثل عن جماعة الدار البيضاء ، علاوة على ممثلين عن وزارتي النقل والصحة ومصالح الأمن ومهنيي النقل .

وفي هذا السياق أبرز السيد محمد أبو الرحيم نائب رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقلات الحضرية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إعادة فتح المحطة أتي في ظل ظرفية استثنائية تمثلت في متطلبات المواطنين المتعلقة بالتنقل إلى مناطقهم لقضاء عيد الأضحى بين أهلهم وذويهم .

تنضاف ذلك ، كما قال ، حاجة مهنيي النقل الذين لم يشتغلوا لمدة طويلة لوجود سنة صعبة بسبب انتشار الجائحة ، مشددا على ضرورة التقيد بمختلف التدابير المتخذة لمواجهة الفيروس ، خاصة وأن الجائحة ما تزال حاضرة بيننا .

في السياق ذاته عبر عدد من المهنيين والمواطنين عن ابتهاجهم لعودة الحياة الى المحطة ، التي تشكل فضاء حيويا بالنسبة لهم ، معبرين في الوقت ذاته عن أملهم في أن يتم العمل المشترك من الجميع لضمان ظروف مواتية بعيدا عن كل ما من شأنه تعكير صفو عمليات التنقل لمختلف الجهات ، خاصة مع اقتراب مناسلة عيد الأضحى ,

وتجدر الإشارة إلى أن محطة أولاد زيان ، المقامة على أزيد من أربع هكتارات ، تستقبل يوميا حتى 20 ألف مسافر ، كما تمر منها أزيد من 800 حافلة في كل يوم .

وتتوفر المحطة على العديد من الشبابيك وأماكن وقوف الحافلات ، ومرفق خاص بالشرطة ، وإدارة ، ومحلات تجارية وصيدلية ، ومحطة / خدمة ، ومرافق أخرى .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة