الحبيب المالكي يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الجديد لغامبيا

حرر بتاريخ من طرف

مثل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، الملك محمد السادس في الحفل الرسمي لتنصيب الرئيس الجديد لجمهورية غامبيا، فخامة السيد أداما بارو، امس السبت 18 فبراير بالعاصمة بانجول. 
 
وجرى حفل التنصيب الذي يصادف الاحتفاء بالذكرى الـ 52 لاستقلال غامبيا، بحضور رؤساء دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وعدد كبير من الشخصيات من عالم السياسة والسلك الدبلوماسي المعتمد ببانجول. 
 
وأدى أداما بارو، وهو ثالث رئيس لبلاده بعد داودا جاوارا (1970-1994)، ويحيى جامع الذي ظل في السلطة منذ سنة 1994، اليمين الدستورية يوم 19 يناير الماضي بسفارة غامبيا بدكار، أمام رئيس هيئة المحامين الغامبية شريف تامبادو، بحضور العديد من مسؤولي المنظمات الدولية والإقليمية. 
 
وكان بارو (51 سنة) دعا بالمناسبة إلى الاتحاد والتجمع والعمل، ووعد بأن يحكم لما فيه مصلحة جميع الغامبيين وليس فقط من صوتوا له. 
 
وتوجه بالشكر إلى الدول والمؤسسات التي عملت من أجل حل الأزمة في غامبيا والتي نتجت إثر احتجاج الرئيس السابق يحيى جامع على فوزه في الرئاسيات. 
 
وأعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة بارو، الذي كان مرشح سبعة أحزاب من المعارضة، فائزا في الانتخابات الرئاسية لفاتح دجنبر المنصرم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة