الجيش المصري يكشف عن “آلة روسية عظيمة” في ترسانته الجوية

حرر بتاريخ من طرف

كشف رئيس هيئة تسليح القوات المصرية اللواء طارق سعد زغلول، عن بعض ميزات مروحيات “كا 52” التمساح الروسية، التي تسلّمتها مصر مؤخرا.

وقال زغلول على هامش معرض “إيديكس-2018” الذي انتهت فاعلياته أمس الأربعاء في مصر، إن هذه المروحية الهجومية لا تقل شأنا عن نظيراتها الأجنبية، وهي على أعلى مستوى من الجودة ولا تقل عن مروحية أباتشي الأمريكية (AH-64 أباتشي).

وتابع: “هذه آلة عظيمة ومساعدة وفاعلة بشكل جيد لقواتنا الجوية”.

وتعد مروحيات “كا 52” نموذجا معدلا عن المروحية الهجومية “كا 52” المعروفة بـ”القرش الأسود”، وهي مصممة للكشف وتحديد الأهداف المختلفة، المتحركة منها والثابتة، وتدمير المدرعات والمروحيات المعادية والطائرات على ارتفاع منخفض.

وتضاهي “كا 52” الملقبة بالتمساح في مواصفاتها الفنية والقتالية مروحية “AH-64” أباتشى الأمريكية، وتتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه وفي إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية، والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات.

كما تتميز بسرعتها ومدى تحليقها وحماية طاقمها، بفضل مقاعدها التي تتيح لطاقمها القفز منها بالمظلة وهو ما لا يتوفر في الأباتشي.

ومن المعروف أن هيكل “كا 52” مدرع، كما أن النسخة المعدلة منها والمخصصة لحاملتي المروحيات المصريتين، تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.

المصدر: تاس

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة