الجفاف يهدد حياة حوالي مليون مواطن في كينيا

حرر بتاريخ من طرف

توقعت الحكومة الكينية أن يهدد الجفاف حياة ما يقرب من مليون كيني قد يكونون في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية في الأسابيع المقبلة، إذا ما تأخر هطول الأمطار لمدة أطول.

وحسب توصيات الحكومة، التي أوردتها وسائل الإعلام المحلية الأحد، سيتعين على إدارة البرامج الخاصة بوزارة اللامركزية، تقديم المعونة الغذائية في 12 مقاطعة على الأقل ، معظمها رعوية ،وهي الأكثر تضررا من الجفاف، من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع.

وتحذر الحكومة من ندرة المياه والغذاء والمراعي في المقاطعات الإثني عشر بالبلاد ، بسبب الجفاف الذي طال أمده،مشيرة إلى أن النساء والمسنين والأطفال هم الأكثر تضررا من الجفاف.ولتخفيف آثار الجفاف، اتخذت الحكومة إجراءات من خلال توزيع خزانات المياه في المناطق الأكثر تضررا .

وأشرف أمين مجلس اللامركزية، أوجين وامالوا، يوم الجمعة الماضي، على عملية توزيع المساعدات الإنسانية في أجزاء من مقاطعة توركانا، التي تضم أكبر عدد من الأشخاص المحتاجين المساعدة.

وقال وامالوا “نحن نحرص على عدم وفاة أي كيني بسبب قلة الطعام أو نقص المياه. إنه عملنا الأول ، والذي يتمثل في إنقاذ الأرواح” مشيرا إلى المقاطعات الأكثر تضررا، خاصة إسيولو، غاريسا، واجير، كيليفي،بارينغو،مارسابيت،تانا ريفر، سامبورو،مانديرا،كيتوي، ماكويني وتوركانا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة