الجزائر تستدعي سفير المغرب بسبب عبور اعداد كبيرة من المغاربة للتراب الجزائري

حرر بتاريخ من طرف

أوردت وكالة الأنباء الجزائرية أمس السبت أن عبد القادر مساهل، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية، التقى فى وقت سابق السفير المغربى ليعلمه بعبور أعداد كبيرة بشكل غير معتاد من منطقة الدار البيضاء خلال الأسابيع الأخيرة.
 
وأورد بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن مساهل وجه رسالة للسفير المغربي مفادها وجود قرار للسلطات الجزائرية يقضي “بالسماح هذه المرة، وبصفة استثنائية، بعبور الرعايا المغربيين المتواجدين حاليا بالجزائر العاصمة والحائزين على وثائق إقامة أو عمل في ليبيا”، على أن “الذين لا يتوفرون على مبرر لتنقلهم إلى ليبيا سيتم ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي”.
 
وتابع البلاغ ذاته أن الوزير الجزائري أطلع السفير المغربي، خلال استقباله اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على “مسألة التدفق المكثف وغير العادي لرعايا مغربيين قادمين من الدار البيضاء باتجاه ليبيا، عبر الجزائر، الذي لوحظ خلال الأسابيع الأخيرة”.
 
وأضاف المصدر ذاته أن السلطات الجزائرية “ستوفر وسيلة نقل لضمان عودة هؤلاء الرعايا إلى المغرب” ، بحسب تعبير بلاغ وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، التي قالت إن المغاربة ممن “لا يتوفرون على مبرر لتنقلهم إلى ليبيا”، والذين “سيتم ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي”، قد “تلقوا معاملة تليق بقيم الضيافة التي يعرف بها الشعب الجزائري”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة