الجامعة الدولية للرباط تفوز بجائزة “هيسكل للإبداع في التعليم الدولي” برسم سنة 2017

حرر بتاريخ من طرف

فازت الجامعة الدولية للرباط، إلى جانب شريكها الأكاديمي جامعة ولاية ميسيسيبي الأمريكية، بجائزة “هيسكل للإبداع في التعليم الدولي” برسم سنة 2017، التي يمنحها المعهد الأمريكي الدولي للتعليم.
 
وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للجامعة الدولية للرباط بأن ظفر الجامعتين بهذه الجائزة يأتي مكافأة لهما نظير إبداعهما في مجال التعليم العالي، من خلال شراكتهما ذات الصلة بالشهادات المزدوجة في ميدان هندسة السيارات، التي انطلقت بنجاح منذ 2014.
 
وأشار البلاغ إلى أن برنامج التكوين، الذي يعد ثمرة للتعاون الاستراتيجي القائم بين الجامعتين المغربية والأمريكية سالفتي الذكر، تم وضعه بتشارك مع كلية بيغلي للهندسة التابعة لجامعة ولاية ميسيسيبي.
 
وشدد البلاغ على أن هذا التعاون، الفريد من نوعه على الصعيد الوطني، يتيح للطلبة فرصة الحصول على شهادة الإجازة في علوم الهندسة الميكانيكية وماستر في العلوم من جامعة ولاية مسيسيبي، فضلا عن دبلوم في هندسة السيارات من كلية هندسة السيارات وهندسة الطيران والفضاء، التابعة للجامعة الدولية للرباط.
 
ويروم التعليم متعدد التخصصات، التي تؤمنه كلية هندسة السيارات وهندسة الطيران والفضاء، سواء داخل فضاء الجامعة الدولية للرباط أو في جامعة ولاية ميسيسيبي، تمكين المهندسين من الاستجابة لتحديات تطوير قطاع السيارات والطيران سواء في المغرب أو الخارج.
 
والجدير بالذكر أن المعهد الدولي للتعليم، وهو منظمة أمريكية غير ربحية تأسست سنة 1919، يعد من أهم وأشهر المنظمات الدولية التي تعنى بالتعليم والتكوين على الصعيد الدولي، خصوصا عبر تسهيل الحوار بين البلدان في شقه التعليمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة