الثلوج الكثيفة تتسبب في مقتل 10 أشخاص بوسط وشرق الصين

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت اللجنة الوطنية لتقليل الكوارث في الصين، اليوم الجمعة، عن مقتل 10 أشخاص بسبب تساقط الثلوج الكثيفة في خمس مقاطعات في وسط وشرق الصين منذ الثاني من يناير الجاري.

وأضافت اللجنة أن تساقط الثلوج الكثيفة وهبوب عواصف ثلجية ألحقا الضرر بالمنازل والزراعة ومنشآت الطاقة في مقاطعات شنشى وخنان وهوبى وأنهوى وجيانغسو .

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن اللجنة أن أزيد من 200 شخص نقلوا من منازلهم ، ونحو 100 آخرين في حاجة إلى مساعدات عاجلة، مشيرة إلى انهيار ما يقرب من 200 منزل، وإلحاق الضرر ب 400 منزل آخر .

وقد ألحقت الثلوج أيضا أضرار بما يقرب من 13100 هكتار من الأراضي الزراعية، وأدت إلى إتلاف أكثر من 900 هكتار من الزراعات، مما تسبب في وقوع خسائر اقتصادية مباشرة بلغت قيمتها 510 مليون يوان (78.6 مليون دولار أمريكي).

وكان المرصد الصيني للأرصاد الجوية قد قام يوم الأربعاء الماضي بتحديث حالة التأهب للثلوج إلى ثاني أعلى مستوى، بحيث رفع مستوى التحذير إلى اللون البرتقالي، وتوقع أن يصل مستوى الثلوج إلى 30 سم في أجزاء من مقاطعات أنهوي وخنان وهوبي وجانغسو وشنشي وشاندونغ وشانشي.

يذكر أن لدى الصين نظام تحذير من الطقس السيئ مرمز بأربعة ألوان هي الأحمر للطقس الأكثر قسوة، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة