الثلوج الكثيفة تتسبب في حالة من الاضطراب في أجزاء من الصين

حرر بتاريخ من طرف

تشهد مناطق عدة في الصين استمرار تساقط الثلوج الكثيفة وانخفاضا حادا في درجات الحرارة، مما خلف خسائر بشرية ومادية وتسبب في حدوث حالة من الاضطراب في أجزاء من البلاد بتعطل حركة المرور وإمدادت الطاقة.

كما أدت أحول الطقس السيئة هاته، والتي تعد الأسوأ من نوعها منذ نحو عقد من الزمن، خاصة ببعض المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية- الشرقية والغربية للصين، إلى إغلاق مدارس ومواقع سياحية وإلحاق أضرار بالمساكن والمنشآت الزراعية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة الصينية للحد من الكوارث عن مقتل 21 شخصا جراء تساقط الثلوج الكثيفة والعواصف الثلجية بوسط وشرقي البلاد منذ 2 يناير الجاري، وأثرت على أزيد من 233 ألف و100 هكتار من الأراضي الزراعية، مسببة خسائر اقتصادية مباشرة بلغت قيمتها 5,55 مليار يوان (854 مليون دولار أمريكي).

وتم نقل أكثر من 3700 شخص من أماكن إقاماتهم، فيما يوجد 14 ألفا آخرين بحاجة إلى مساعدات طارئة، وذلك وفق المصدر ذاته الذي أشار إلى انهيار أكثر من 700 منزل وتضرر ما يقرب من 2800 منزل آخر.

ووفق مصدر حكومي، ارتفعت أسعار الفواكه والخضروات في المدن الكبرى وبشمال البلاد بعد أن تسبب الطقس السيىء في الإضرار بالمحاصيل وقطع الطرق السريعة.

وأوضحت وزارة الزراعة الصينية أن الطقس البارد والثلوج ألحقت أضرارا بأزيد من 45 ألف فدان من أشجار الفواكهة ومزارع الشاي وزراعة الخضروات.
وتم إغلاق 19 طريق سريع في شمال- شرقي البلاد منذ بدء سقوط الثلوج الأحد الماضي، بحسب سلطات النقل المحلية، إلى جانب إغلاق 51 موقعا سياحيا بتسع مدن في مقاطعة آنهوي نتيجة مخاوف تتعلق بالسلامة.

وفي ظل الاضطرابات والتقلبات الجوية التي تشهدها الصين هذه الأيام، ما فتىء مرصد الأرصاد الجوية يحذر من العواصف الثلجية بالرفع من حالة التأهب بين الفينة والأخرى لتستقر أحيانا في ثاني أعلى مستوى (اللون البرتقالي) من نظام التحذير الصيني المؤلف من أربعة ألوان هي الأحمر للطقس الأكثر قسوة، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

ولم تثن هذه العواصف الثلجية والانخفاض الحاد في درجات الحرارة الزوار والسياح من التوافد على مهرجان “هاربين” السنوي للجليد بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال- شرقي الصين، والذي يعد أحد أهم المهرجانات الشتوية في البلاد، لمشاهدة المنحوثات والتماثيل الجليدية التي أبدعتها أنامل فنانين صينين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة