التوقيع بمراكش على اتفاقية بين مكتب التكوين المهني وشركة فرنسية متخصصة في صباغة الطائرات

حرر بتاريخ من طرف

تم يوم الاربعاء 26 أبريل الجاري بمراكش، التوقيع على اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشعل والشركة الفرنسية “فينيارو ” المتخصصة في صباغة الطائرات، وذلك على هامش فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء “مراكش إير شو” ( 27 – 30 أبريل الجاري).

وتروم هذه الاتفاقية ، التي حضر حفل توقيعها وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، إحداث شعبة في تخصص “صباغة الطائرات” ب المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر ، بغية تعزيز الكفاءات المغربية في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، جدد المدير العام لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، العربي بنشيخ، تأكيده على الأهمية التي توليها هذه المؤسسة للجانب المتعلق بالجودة، وعلى الخصوص في قطاع دقيق جدا ومهم مثل مجال الطيران، حيث يشكل المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر مؤسسة رائدة، تتوفر على الامكانيات البشرية والمادية الأساسية لضمان تكوين في مستوى عال.

وأضاف أن هذه الاتفاقية الجديدة تشكل فرصة لتعزيز انخراط مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل الرفع من الكفاءات المخصصة لقطاع الطيران في إطار مقاربة تشاركية.

ومن جهته، نوه الرئيس المدير العام للشركة الفرنسية فينيارو بهذه الشراكة التي ستمكن من الاستجابة للحاجيات من الكفاءات في هذا المجال بالمغرب، والتي تأتي لمواكبة مشروع خلق فرع لهذه الشركة لصباغة الطائرات بدبي.

تجدر الإشارة الى أن المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر، يهدف إلى مواكبة الشركات الوطنية والعالمية العاملة بقطاع صناعة الطيران الذي شهد خلال السنوات الأخيرة تطورا مهما ويساهم بشكل كبير في الإقلاع الاقتصادي للمملكة.

يذكر أن “مراكش إير شو 2016″، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعتبر فضاء للطيران الدولي، ويندرج في غطار استراتيجية المملكة الهادفة الى تطوير وتعزيز قطاع الطيران، خاصة في ما يتعلق بالاستثمار الصناعي ونقل التكنولوجيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة