التماطل في تنفيذ قرار هدم بنايات عشوائية فوق طاولة الوالي قسي لحو

حرر بتاريخ من طرف

توجه مواطن يقطن بدوار أولاد ازناكية جماعة وقيادة أولاد حسون، بشكاية إلى والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، في شأن التستر والتماطل في تنفيذ قرار هدم بنايات عشوائية مبنية في ملك الغير بدون رخصة، مع طلب فتح تحقيق في الموضوع.

ووفق نص الشكاية التي توصلت “كشـ24″، بنسخة منها، فإن قرار الهدم رقم 2020/01 الصاد بتاريخ 31 يناير 2020، عن قائد قيادة أولاد حسون بتعليمات من والي الجهة، والقاضي بهدم البنايات العشوائية التي بنتها المشتكى بها في ملك الغير بدون رخصة، تم تجميده لتزامن مسطرة التنفيد مع قيود الحجر الصحي.

وأضاف المشتكي، أن المشتكى بها استغلت تجميد مسطرة التنفيذ، وتمكنت من إتمام أشغال أمتار الواجهة المترامى بما فيها أمتار الملك العمومي.

ولفت المشتكي، إلى أن الملف المعني عرف تطورات جد خطيرة تتجلى في التستر والتماطل في تنفيذ قرار الهدم الشيء الذي فتح الباب على مصرعيه للمساومات والضغوطات التي لا مجال لها في القانون.

وشدد المشتكي، على أن القضية دخلت منعطفا خطيرا قوامه التستر والتماطل في تنفيذ قرار الهدم، ناهيك عن المساومة والضغط مقابل التنفيذ.

ويناشد المعني بالأمر، والي الجهة كريم قسي لحو، بالتدخل لتحريك مسطرة تنفيذ قرار هدم البنايات العشوائية المبنية في ملك الغير بدون ترخيص ووضخع حد لاحتلال الملك العمومي احتراما للقانون، مع تحقيق في الموضوع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة