التلفزيون الإسباني يكشف موعد إعادة فتح الحدود بين مليلية المحتلة والمغرب

حرر بتاريخ من طرف

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإسباني، أن المغرب وإسبانيا يدرسان إعادة فتح الحدود بين المغرب ومليلية المحتلة، في الأول من شهر ماي المقبل، بعد إغلاقها لأكثر من عامين، وفقا لمصادر من الوفد الحكومي.

وأضاف تقرير التلفزيون الإسباني، أن هذا الموعد سيتزامن مع مع نهاية التمديد الأخير بحلول 30 أبريل الجاري، كما أشار التقرير إلى لقاء مندوبة الحكومة المركزية، يوم الأربعاء الماضي، بوفد عن اتحاد رجال الأعمال في مليلية المحتلة لمناقشة إعادة فتح الحدود أو استئناف النشاط التجاري.

وخلال هذا الاجتماع، حسب التلفزيون الإسباني، أوضحت المندوبة صابرينا محمد، أنه سيتم  إعادة الافتتاح التدريجي قريبًا، وأنه يتم النظر في ملف الأشخاص الذين سيتمكنون من عبور الحدود في هذه المرحلة الأولى من افتتاح المعابر الحدودية.

وفي صيف 2018، شرعت الرباط في إغلاق الحدود التجارية من جانب واحد بين مليلية المحتلة والمغرب، بينما اختارت نهاية عام 2019 لتشديد الرقابة على التهريب في الحدود مع سبتة المحتلة، وتم إغلاق الحدود بين البلدين في مارس 2020، في إطار التدابير الاحترازية لمحاربة الجائحة العالمية.

ودشن المغرب وإسبانيا، مؤخرا، مرحلة جديدة في علاقاتهما الثنائية، بعد قطيعة دبلوماسية دامت أزيد من سنة بين البلدين الجارين، وانتهت باعتبار مدريد مخطط الحكم الذاتي هو الأساس الأكثر جدية وواقعية من أجل تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة