التلاميذ يحتلون مسار الحافلات الكهربائية ويربكون حركة السير واستنفار أمني بجليز

حرر بتاريخ من طرف

يواصل تلاميذ المؤسسات التعليمية بمراكش احتجاجاتهم لليوم الرابع على التوالي للتعبير عن رفضهم للساعة الإظافية التي قررت الحكومة اعتمادها  طوال السنة.

و وفق ما عاينته “كشـ24″، فإن المئات من التلاميذ يتجهون في هذه الأثناء من صباح يومه السبت عاشر نونبر الجاري من أحياء المسيرة ودوار العسكر على شارع الحسن الثاني في اتجاه حي جليز.

 

 

وقد أرغمت الحافلات الكهربائية على الخروج من مسارها بالشارع المذكور الذي احتله التلاميذ في الوقت الذي اضطر فيه عدد من الركاب للنزول بعد توقف الحافلات التي تقلهم تفاديا لأي استهداف من طرف المحتجين، مما تسبب في ارتباك بخط هاته الحافلات الصديقة للبيئة.

وفي سياق متصل، احتشد المئات من التلاميذ بساحة 16 نونبر أمام حديقة الحارثي بجليز والتي يتوافد عليها التلاميذ بشكل متواصل من مختلف الأرجاء في الوقت الذي تشهد فيه الساحة المذكورة استنفارا لعناصر الأمن، حيث نزل الوالي سعيد العلوة شخصيا لتتبع الوضع عن كثب.

 

 

ويشار إلى أن الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش، قررت اعتماد توقيت رسمي جديد موحد بمختلف اقاليم الجهة بناء على مذكرة وزير التربية الوطنية بخصوص تكييف التوقيت المدرسي مع الساعة القانونية وذلك وفق البلاغ التالي.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة