التكوين المهني بأقاليم الجنوب..معهد نموذجي للتكوين في الطاقات المتجددة بطرفاية

حرر بتاريخ من طرف

أعطى مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل اليوم الخميس، الانطلاقة الرسمية للتكوين بالمعهد المتخصص في الطاقات المتجددة بمدينة طرفاية بطاقة استيعابية تبلغ 762 مقعدا بيداغوجيا، مما سيعزز العرض التكويني للمكتب بالأقاليم الجنوبية.

وقال المكتب الوطني للتكوين المهني، في بلاغ صحفي، إن خلق هذه المؤسسة الجديدة يندرج في إطار العقد البرنامج من أجل تنمية شاملة للأقاليم الجنوبية وتقوية الجهاز التكوني للمكتب، خاصة في الأقاليم الجنوبية، وتنويع الشعب المقترحة من أجل المساهمة في تطوير قطاع الطاقات المتجددة الذي سيساهم في خلق 150.000 إلى 200.000 منصب شغل في أفق 2025.

وسيتوفر المعهد، الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ 15 495 متر مربع (منها 6 200 متر مربع مغطاة)، على بنيات تحتية وتجهيزات ستوفر للمتدربين الظروف البيداغوجية المواتية للتعلم.

وسيمكن المعهد من تزويد المتدربين بالكفاءات اللازمة في مجالات متعددة على غرار تحويل المواد المركبة والطاقات الريحية والشمسية والصحة والسلامة والبيئة، وذلك بفضل عرض تكويني مركز يراعي حاجيات القطاع والآفاق التنموية للطاقات المتجددة على الصعيدين المحلي والقاري، وأيضا بفضل اعتماد مقاربة بيداغوجية مبنية على التأطير الوثيق. حيث سيؤمن المعهد تكوينات متنوعة متوجة بدبلوم في الهندسة الكهربائية، علاوة على التكوين التأهيلي في مدة قصيرة في تركيب النظام الكهربائي الضوئي.

وذكر المكتب الوطني للتكوين المهني إنه سيتم تعزيز الجهاز التكويني للمكتب بالأقاليم الجنوبية كذلك بخلق 3 مدن للمهن والكفاءات بكل من جهات العيون-الساقية الحمراء (2021-2022) وكلميم-واد نون والداخلة-وادي الذهب (2023-2024).

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة