التفاتة إنسانية.. جمعيات تعيد “البهجة” للسائحة ضحية الاعتداء بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

التفاتة انسانية تلك التي خصصتها مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بساحة جامع الفنا بمراكش، ليلة الأربعاء 28 نونبر الجاري، لفائدة السائحة البريطانية التي كانت قد تعرضت قبل يومين لاعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض على يد لص، أمام مسجد الكتبية.

وبحسب مصادر كشـ24 فإن جمعيات المجتمع المدني أقامت حفل عشاء على شرف السائحة البريطانية، المزدادة سنة 1957، كما احتفلت بعيد ميلادها الذي كان قد تزامن مع يوم تعرضها للإعتداء، وهو ما أدخل البهجة والسرور على السائحة المحتفى بها.

وأضافت مصادرنا، أن الجمعيات التي سهرت على هذه المبادرة، قدمت تذكارا رمزيا للسائحة البريطانية، وذلك بعد أن خصصت لها جولة سياحية بمحيط ساحة جامع الفنا، حيث عبرت السائحة عن سرورها وإمتنانها لهذه الإلتفاتة الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن السائحة البريطانية، كانت تمر في حدود الساعة الثامنة والنصف صباح، يوم 26 نونبر الجاري، بالقرب من مسجد الكتبية ، قبل ان يعترض طريقها اللص المسلح الذي اقدم على الاعتداء عليها بالسلاح الأبيض، على مستوى الوجه واليد، قبل ان يتمكن الجاني من انتزاع هاتفها النقال.

وأضافت مصادرنا، أن عناصر أمنية تنتمي إلى الفرقة السياحية سرعان ما تمكنت من إيقاف الجاني مباشرة بعد الإعتداء، ليتم اقتياده نحو مقر الفرقة السياحية بساحة جامع الفنا، قبل احالته على مصالح الشرطة القضائية بولاية امن مراكش، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضه على انظار النيابة العامة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة