التحقيق مع وزارة الصحة الإسبانية بسبب علاج بن بطوش

حرر بتاريخ من طرف

بعد توصله بإفادات القائد العام لقاعدة سرقسطة الجوية حول كواليس دخول زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي، والتي فضحت وزيرة الخارجية غونزايس لايا، قرر قاضي التحقيق بالمحكمة رقم 7 في سرقسطة الاستمرار في إجراء تحقيق في القضية بمراسلة وزارة الصحة هذه المرة.

وقالت وكالة “أوروبا بريس” إن قاضي التحقيق بمحكمة سرقسطة فتح تحقيقا بشأن وجود تزوير محتمل للوثائق المتعلقة بدخول زعيم البوليساريو إلى الأراضي الإسبانية، إذ راسل محكمة التحقيق المركزية رقم 5 بالمحكمة الوطنية بمدريد، لتقديم مستندات وتقارير عن القضية إليه.

وطلب القاضي من وزارة الصحة في منطقة أراغون مده بمعلومات، بشأن نقل إبراهيم غالي إلى مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو حيث رقد غالي لحوالي ثلاثة أسابيع وهو تحت الإنعاش.

ونقلت الوكالة مضامين شهادة القائد العام لقاعدة سرقسطة الجوية، التي فضح فيها لايا، إذ أكد لويس أورتيز أنه في 18 أبريل الماضي تلقى مكالمة تأمره بعدم مرور تلك الطائرة في مصلحة مراقبة جوازات السفر، كما لا ينبغي أن تمر من مصلحة الجمارك، بناء على أوامر وزارة الخارجية.

وقال إن الأوامر تقضي بالسماح لها بشكل مستعجل لأن الطائرة تحمل مريضا يحمل جواز سفر دبلوماسي جزائري وبرفقته شخص آخر.

وأكد رئيس قاعدة سرقسطة في رده أمام القاضي، أنه لا يستطيع اليوم تأكيد أسماء الركاب الذين كانوا مسافرين على متن الطائرة، لأنه لم تتم مراقبة جوازات سفرهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة