“البيجيدي” يعلن عن مرشحيه للانتخابات التشريعية بفاس

حرر بتاريخ من طرف

حسمت هياكل التنظيمية المختصة داخل حزب العدالة والتنمية أمر الترشح للانتخابات التشريعية القادمة. وقالت المصادر إنه تقرر ترشيح ادريس الأزمي، رئيس المجلس الوطني للحزب وعمدة المدينة، وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات التشريعية القادمة بدائرة فاس الجنوبية. كما تم ترشيح خالد البوقرعي، الكاتب العام السابق للشبيبة والكاتب الجهوي الحالي للحزب بجهة فاس ـ مكناس، لترأس لائحة الحزب للانتخابات التشريعية القادمة بدائرة فاس الشمالية.

وسيواجه الأزمي في “الجنوبية” كلا من البرلماني التجمعي الحالي، رشيد الفايق، والبرلماني اللبار عن حزب الأصالة والمعاصرة، مما سيجعل المنافسة قوية في هذه الدائرة، في انتظار أن تكشف الأحزاب الأخرى عن أسماء مرشحيها. كما سيواجه البوقرعي في “الشمالية” مرشحة “البام”، الجمعوية خديجة الحجوبي، والتي سبق لحزب “البيجيدي” أن وجه لها اتهامات ثقيلة تتعلق باستغلال العمل الجمعوي وقففه في حملات انتخابية سابقة لأوانها.

ويطمح حزب العدالة والتنمية إلى العودة مجددا إلى الواجهة بنتائج مشرفة في الانتخابات القادمة. ورغم تسخينات منافسيه الانتخابية، قبل الموعد المحدد، فإن قادة “البيجيدي” يستخفون بـ”وزن” هؤلاء المنافسين، ومنهم العمدة الاستقلالي السابق، حميد شباط والذي أعلن بدوره عن خوضه للانتخابات الجماعية القادمة، دون أن يتأكد اسم الحزب الذي اختاره لخوض هذه المنافسة الجديدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة