“البوليساريو” تنفي توصلها بأي دعوة لحضور ملتقى مراكش الدولي حول الصحراء

حرر بتاريخ من طرف

نفت جبهة ” البوليساريو” توصلها بأي دعوة لحضور الملتقى حول الصحراء التي يعتزم مركز ” محمد بنسعيد آيت إيدر للدراسات والأبحاث “تنظيمه في مدينة مراكش من 8 إلى 10 أبريل القادم .
 
وقال محمد سالم ولد السالك “وزير خارجية ” الجمهورية الوهمية”، أن البوليساريو  لم تتوصل لحد الآن بأي دعوة رسمية للمشاركة في هذا الملتقى وهي الدعوة التي علمت بها عن طريق وسائل الإعلام ” .
 
وأضاف ، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، أن مشاركة حركته في هذا الملتقى ” تتوقف على موقف المنظمين من القضية الصحراوية ”، على حد قوله .
 
وكانت الدعوة وجهت لمحمد عبد العزيز ، زعيم “البوليساريو” ، للمشاركة في أشغال الملتقى الدولي حول الصحراء الذي سينظمه “مركز محمد بنسعيد آيت إيدر للدراسات والأبحاث ”.
 
وقال أحمد السليماني ، رئيس المركز ، إن دعوات وجهت لمائتي شخصية ” مؤيدة ومناوئة” للسيادة المغربية على الصحراء ” سواء من داخل المغرب أو خارجه ” للمشاركة في هذا الملتقى.
 
وأشار السليماني ، في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية ” إيفي” ، إلى أنه أرسل الدعوة لمحمد عبد العزيز بواسطة الفاكس ، مؤكدا أنه تلقى ضمانات من السلطات المغربية بأن زعيم الانفصاليين لن ” يعتقل أو يتعرض لمضايقات ” في حالة حضوره إلى مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة