البوليساريو تنشر صواريخ أرض جو لتهديد الطائرات المغربية

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر إعلامية مقربة من البوليساريو نقلا عن مسؤول في الجبهة، أن هذه الأخيرة قد نشرت صواريخ ارض جو بعيدة المدى قرب الجدار العازل في الصحراء .

ونقلت “الايام” عن المصادر ذاتها، أن هذا القرار تم اتخاذه بعد نقاش طويل بين قياديي البوليساريو، الذين اتفقوا على التصعيد ضد المغرب .

وحول ما إذا كانت هذه الصواريخ ايذانا بالعودة إلى حمل السلاح ضد المملكة، ذكر مسؤول في الجبهة لشبكة ضمير المقربة من البوليساريو، أن هذا الإجراء يهدف في المقام الأول إلى إثبات أن قوات ما اسماه ” الجيش الشعبي لتحرير الصحراء” جاهز للقتال بشكل كامل وأنه يستطيع حماية المجال الجوي الصحراوي. على حد تعبيره.

وتابع المسؤول ذاته في هذا الصدد، أن الجبهة تشجب مرور طائرات اجنبية ، محذرا شركات الطيران التجارية، التي ادعى انها قد اخترقت المجال الجوي الصحراوي مستطردا بالقول : “لقد أرسلنا رسائل تحذير إلى هذه الشركات وعملائها لحثهم على عدم المجازفة بأي مخاطر وتجنب دخول مناطق النزاع المسلح في المستقبل.”

وحذر القيادي في الجبهة الانفصالية أنه إذا لم يتم حل النزاع ، فإن أي مغامرة طيران في الإقليم سيكون لها عواقب ونتائج كارثية “.

وتأتي هذه التصعيدات المتهافتة للبوليساريو على بعد أسابيع من مفاوضات منتظرة بين المغرب والبوليساريو بدعوة من الأمم المتحدة ، في مدينة جنيف السويسرية، يومي 4 و5 دجنبر تحضرها الجزائر وموريتانيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة