البوليساريو تدعو لمفاوضات مباشرة مع المغرب

حرر بتاريخ من طرف

في محاولة منها لكسب تعاطف مجلس الأمن الدولي بالتزامن والمناقشات التي ستجري بدءا من اليوم الثلاثاء، بعث زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، رسالة لمجلس الأمن الدولي، مساء الإثنين، نقلتها وسائل إعلامية تابعة لها.

واشترط زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي لنجاح العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ب ” اتخاذ جميع التدابير اللازمة لصون وحماية السلامة الإقليمية للصحراء باعتبارها إقليما غير متمتع بالحكم الذاتي”.

وزعم إبراهيم غالي في رسالته أن “جبهة البوليساريو شاركت في محادثات جنيف بصورة بناءة وبحسن نية ومن دون شروط مسبقة”، مشيرا أن القمة الإفريقية بأديس أبابا قد حددت بعض هذه الشواغل التي حث على معالجتها بأكبر قدر ممكن من السرعة والحزم”، مضيفا على حد قوله ” ان جميع الجهات صاحبة المصلحة مطالبة بالعمل من أجل تحقيق السلام وفي ظل احترام القانون الدولي”.

وأعرب ابراهيم غالي في رسالته عن قلقه من موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص الإتفاقيات التجارية مع المملكة المغربية، وكذا انعقاد دورة كرانس مونتانا للمرة الخامسة تواليا بالداخلة، وهي الإتفاقيات التي عكست الإستفادة المباشرة لساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من ثرواتها.

وإختتم رسالته بتأكيد إلتزامه البناء تجاه عملية الأمم المتحدة للسلام وتعاونه الكامل مع يبذله الامين العام ومبعوثه الشخصي من جهود، معبرا عن أمله في أن “تفضي الجولة المقبلة من المحادثات إلى مرحلة أكثر تركيزا وموضوعية من المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة