البنك الأوروبي يمنح المغرب 25 مليون أورو لدعم التحول الإيكولوجي

حرر بتاريخ من طرف

بدعم من الصندوق الاخضر للمناخ و الاتحاد الاوروبي ، منح البنك الاوروبي لإعادة الإعمار و التنمية غلافا ماليا بقيمة 25 مليون يورو للبنك المغربي للتجارة و الصناعة و ذلك من أجل دعم التحول الإيكولوجي في المغرب .

و ذكر الإتحاد الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية في بلاغ له نشر يوم أمس الخميس أن اتفاقية القرض وقعت من طرف مدير البنك الاوروبي لإعادة الإعمار و التنمية أنطوان سالي دو شو ، و المدير العام للبنك المغربي للتجارة و الصناعة رشيد المراكشي .

و تدخل هذه الشراكة في إطار التمويل الميسر للاقتصاد الاخضر في المغرب ، المدعوم من طرف الصندوق الاخضر للمناخ ، و قال المصدر ذاته أن ” حزمة كاملة من المساعدة التقنية تنضاف إليها حوافز الإستثمار الممولة كلاهما من طرف الاتحاد الأوروبي ستدعم البنك المغربي للتجارة و الصناعة في تنفيد البرامج ” .

وستكون هذه الشراكة الممولة من طرف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بما قدره 23,75 مليون يورو، والصندوق الأخضر للمناخ بمبلغ 1,25 مليون يورو، في شكل قروض فرعية ممنوحة من البنك المغربي للتجارة والصناعة للخواص المغاربة والمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمقاولات الكبرى للاستثمار في التكنولوجيات الواقية من التغير المناخي.

يشار إلى أن هذا التعاون هو الرابع من نوعه بين البنك المغربي للتجارة و الصناعة و البنك الأوروبي لإعادة الاعمار و التنمية ، بعد الاستفادة من تمويلات لدعم الريادة النسائية و المشاريع الخضراء و المسؤولة بيئيا بالإضافة إلى تمويل لدعم المعاملات الدولية للمصدرين و المستوردين المغاربة .

إبتسام دحو: صحافية متدربة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة