البنك الأروبي لإعادة الاعمار يمنح المكتب الوطني للماء والكهرباء قرضا بقيمة 35 مليون أورو

حرر بتاريخ من طرف

أعلن البنك الاروبي لاعادة الاعمار يوم الاربعاء، عن منح قرض للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بقيمة 35 مليون أورو.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا التمويل الثالث من نوعه، يعزز العلاقات المتينة بين الطرفين، ويؤكد الالتزام القوي للبنك الأروبي من اجل تنمية قطاع الطاقة بالمغرب.

وقال مدير مكتب البنك بالمملكة لوران شابريي ان الاستثمار في الطاقات المتجددة يشكل أولوية بالنسبة للبنك ، مبرزا أهمية تحسين مستوى المحطات الكهرومائية للبلاد، مع احترام متطلبات حماية البيئة.

من جهته أشار مدير الطاقات المتجددة بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حسن الرميلي أن هذا المشروع ، يهدف إلى تحسين فعالية المحطات الكهرومائية، فيما قالت مديرة القسم التقني بالمكتب ، بشرى عبد الرحيم أن إنجاز هذا المشروع، يندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية في مجال الطاقة، والرامية إلى النهوض بالطاقات المتجددة.

ويعتبر المغرب عضوا مؤسسا للبنك الأروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، واستفاد حتى الآن من استثمارات للبنك بقيمة تناهز 500 مليون أورو، شملت 18 مشروعا عبر مختلف مناطق البلاد، تنضاف اليها 130 مليون أورو كخطوط قروض، ممنوحة بواسطة بنوك محلية. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة