البناء العشوائي يستبيح فيلا مهاجر بالحوز والمتضرر يشتكي دون جدوى

حرر بتاريخ من طرف

 

وجّه مهاجر مغربي شكايات عدة للسلطات المعينة والمنتخبة بجماعة تمصلوحت بإقليم الحوز، بعد استباحة فيلا يقطن بها بالمجمع السكني سمناح تمصلوحت، من طرف جاره الذي يباشر أعمال بناء عشوائية في خرق سافر لقانون التعمير.

وقال المهاجر المغربي المتزوج من مواطنة تحمل الجنسية الفرنسية، إنه قرر اقتناء الفيلا المذكورة من أجل الإستقرار والإستثمار في بلده الأم المغرب، غير أن جاره القاطن بنفس المجمع بدأ في مضايقته والتشويش عليه بشكل ممنهج وبسوء نية حيث لجأ الى اضافة غرفة وشرفة تطل على مسبح فيلته ما الحق به ضررا ماديا ومعنويا، حيث أضحى هذا الجزء من مسكنه مستباحا أمام أعين الجيران.

وأضاف المهاجر بأنه توجه بشكاية إلى قائد تمصلوحت ورئيس المجلس الجماعي غير أن تدخلاتهما كانت محتشمة مما جعل جاره المخالف يزداد تعنتا وتماديا في خرق القانون المنظم للتعمير، حيث استمر في عملية البناء في تحد للسلطات.

وأكد المتضرر بأن عامل اقليم تحناوت سبق له أن استقبله بخصوص هذا الموضوع، غير أن تعليمات العامل للقائد في هذا الصدد لم تجد طريقها للتنزيل، الأمر الذي جعل زوجة المهاجر الفرنسية تفكر في توجيه شكاية الى سفارة بلادها بالرباط قصد وقف هاته التجاوزات السافرة للقانون، قبل أن تطرق باب وزير العدل الفرنسي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة