البناء العشوائي يجتاح أكفاي بمراكش.. فهل يتحرك الوالي لزجر المتورطين..؟

حرر بتاريخ من طرف

تشهد مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة أكفاي بعمالة مراكش تناسلا للبنايات العشوائية في خرق سافر لقانون التعمير.

وأكدت مصادر لـ”كشـ24″، إن الظاهرة البناء العشوائي تتجلى بشكل واضح بدوار رجال احمر، دوار بوراس، دوار ايت داود، دوار أيت خويا، دوار ايت الشيخ ودوار اغطيطيس.

 

 

وأضافت مصادرنا،  أن تغاضي السلطة المحلية عن تفشي الظاهرة، سمح بتشكٌّل لوبي من السماسرة والمتاجرين بالبناء العشوائي الذين راكموا ثروات من هذا النشاط المٌجرّم قانونا، حيث بلغ الأمر بأحد سماسرة البناء العشوائي إلى درجة السطو على أراضي الدولة ( الدومين) بدوار عبد الواحد، في الوقت الذي تحوّلت فيه ضيعات فلاحية الى دواوير عشوائية مثثلما هو الأمر بالنسبة لدوار بوراس.

 

 

.وبدوار رجال أحمر بزنقة الصيدلية، تستطرد المصادر ذاتها، أطلق أحد أباطرة البناء العشوائي العنان هو الآخر للبناء بشكل غير قانوني أمام أعين السلطات المحلية.

 

 

وبدوار أغطيطيس بتراب جماعة أكفاي تم تشييد بناية عشوائية فوق أراضي الدولة ( الدومين) بتواطؤ مع عون سلطة برتبة شيخ كما توضح الصورة أسفله.

 

واستغربت المصادر نفسها، من الكيفية التي يتم بها تمكين أصحاب هاته البنايات العشوائية من رخص الربط بالماء والكهرباء من طرف مصالح الجماعة على الرغم من تشييدها خارج ضوابط قانون التعمير.

.فهل سيتحرك والي جهة مراكش أسفي، كريم قس لحلو لمعاينة هاته الاختلالات الآخذة في الإستفحال ومحاسبة الجهات التي قد تكون وراء تفريخها..؟.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة