“الباطورنا” تجتمع مع ممثلي مهنيي الصناعة التقليدية والسياحة في مراكش

حرر بتاريخ من طرف

اجتمع أمس الجمعة 26 مارس الجاري، وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مع المقاولات الأعضاء في الاتحاد على صعيد جهة مراكش- آسفي، وذلك لتقييم وضعها الاقتصادي، على ضوء تداعيات أزمة كورونا.

وأوضح شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في كلمة له بالمناسبة، :”أن الهدف من هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن جولة جهوية، لتبادل وجهات النظر، هو تحديد مقترحات للدعم، وللتدابير التي يجب اتخاذها لحماية القطاعات الأكثر تأثرا بهذه الأزمة، ومناسبة أيضا، لتقييم الوضع الاقتصادي في الجهة، والوقوف على الصعوبات، وكذا التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين”.

ووقف لعلج عند القطاعات الأكثر تضررا، خصوصا على صعيد جهة مراكش آسفي، وعلى رأسها “السياحة، والصناعة التقليدية والصناعة”، مشيرا إلى هدف آخر، لا يقل أهمية، وهو “بحث موضوع التكوين المهني والتوظيف وإدماج الشباب في سوق الشعل”.

وقال لعلج، إن هذا اللقاء يروم “الانصات لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين، كما أتاح، الفرصة لتسليط الضوء على الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، مع الاتحاد العام لمقاولات في المغرب، انطلاقا من الرغبة المشتركة في وضع المقاولة في صلب نظام التكوين المهني، وإشراك المهنيين في مختلف مراحل عملية التكوين، وتكريس بيئة التكوين كمساحة مميزة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة