الاوساخ والفوضى يتسببان في وقف نشاط محلبة + صور

حرر بتاريخ من طرف

قررت المصالح الولائية المختصة بمراكش، توقيف نشاط محلبة بحي بين القشالي بسبب الحالة المزرية للمحل، وعدم استجابته للمعايير المعتمدة لبيع الحلويات والمشروبات.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فقد قامت لجنة مختلطة تابعة لمصلحة المراقبة الصحية بالمكتب الجماعي لحفظ الصحة مؤخرا، بزيارة للمحل الكائن بعمارة ايت المبارك بطريق تاركة المستغل لبيع الحلويات والمشروبات، وتم الوقوف على مجموعة من الخروقات التي استدعت اقتراح وقف نشاط المحل الى حين الاستجابة لجميع التوصيات والملاحظات الصادرة عن اللجنة.

ووفق مصادرنا، فقد وثقت اللجنة على عدم ربط المحل بقنوات الصرف الصحي، واقدام عمال المحل على التخلص من المياه المستعملة عن طريق تجميعها بأنيات بلاستيكية والتخلص منها برميها في الشارع العام، فضلا عن سوء وضعية طلاء الجدران والسقف، والرفوف الخشبية المستعملة.

كما عاينت اللجنة وجود مرحاض بقاعة التحضير واستغلاله كمخزن للدقيق، وانتشار الصراصير و مختلف انواع الحشرات، فضلا عن احتلال المحل للملك العام في تهيئ وعرض المأكولات الساخنة، بالاضافة اى وضعية الارضية المليئة بالحفر والمتسخة، وغياب طاولات التحضير بالمواصفات المطلوبة، وسوء حفظ الفواكه والحليب ومشتقاته داخل الثلاجات، وغيرها من المخالفات ذات الصلة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة