الاعلان عن موعد انتقال البحارة للميناء الجديد لطنجة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية، عن جدولة زمنية لانتقال أنشطة الصيد من الميناء القديم إلى المنشأة البحرية الجديدة، التي دشنها الملك محمد السادس  أول أمس الخميس، إلى جانب الميناء الترفيهي “مارينا باي” ومرافق أخرى بعاصمة البوغاز.

وبحسب بلاغ توضيحي للغرفة المتوسطية للصيد البخري، فإن الاجتماع الذي انعقد أول أمس الجمعة بمندوبية الصيد البحري، تدارس مع السلطات المينائية ترتيبات انتقال أسطول المراكب والقوارب وإفراغ المنتوجات السمكية في الميناء الجديد، ابتداء من اليوم الأحد 10 يونيو، حسب التفاهم المتفق عليه بين أطراف الاجتماع.

وأضاف بلاغ غرفة الصيد المتوسطي، أن التحاق مراكب الصيد بالجر ومراكب الصيد الساحلي، ومراكب الصيد بالخيط، مباشرة بعد عطلة عيد الفطر، وإفرغ المنتوجات البحرية بسوق السمك الجديد، دون أن يوضح حيثيات التأخر في الانتقال بصفة رسمية طيلة المدة الفاصلة بين التدشين الملكي، وموعد التوقف عن العمل بالميناء القديم.

وذكر نفس المصدر بالاجتماعات الماراطونية التي استمرت يوم الجمعة إلى ما بعد منتصف الليل، بين ممثلي المهنيين القانونيين، وأرباب المراكب، والوكالة الوطنة للموانئ، ومنذوبية الصيد البحري، ومسؤولين من ولاية جهة طنجة، ثم تواصلت منذ صباح اليوم السبت وإلى غاية المساء، لمدارسة المشاكل العالقة والمطالب الإضافية للبحارة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة