الاعلان عن تعديل حكومي تضمن دمج وزارات وهيئات بالامارات

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الامارات العربية المتحدة اليوم الاحد عن هيكل جديد للحكومة تضمن دمج وزارات وهيئات وتغيير صلاحيات واستحداث مناصب وزراء دولة جدد. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسابه الرسمي ب”تويتر” إن الهدف من هذه ” التغييرات الهيكيلية هو ” حكومة أسرع في اتخاذ القرار وأكثر مواكبة للمتغيرات” مضيفا أن الحكومة الجديدة أمامها عام واحد لتحقيق الأولويات الجديدة .

وأوضح أنه تم “إلغاء 50 بالمائة من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين .. ودمج حوالي 50 بالمائة من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات .. واستحداث مناصب وزراء دولة جدد .. وخلق مناصب رؤساء تنفيذيين في قطاعات تخصصية نحتاجها للعبور بقوة للمستقبل”.

وتضمن الهيكل الحكومي الجديدة دمج وزارة الطاقة في الامارات مع وزارة البنية التحتية لتصبح وزارة الطاقة والبنية التحتية، وإلحاق برنامج زايد للإسكان والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بالوزارة الجديدة، وتعيين سهيل المزروعي وزيرا لها.

كما شمل إنشاء وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعمل على تطوير القطاع الصناعي بالدولة، ودمج هيئة المواصفات والمقاييس معها، ونقل وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة لتكون تحت مظلتها، وتعيين سلطان الجابر ر وزيرا للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وتم ايضا تعيين عبدالله بن طوق المري وزيرا للاقتصاد و أحمد بالهول وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية.

وتضمنت الهيكلة الجديدة ايضا استحداث منصب وزير دولة للاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطبيقات العمل عن بعد وتعيين عمر العلماء مسؤولا عن هذا الملف.

وتم بموجب هذا التغيير دمج المجلس الوطني للإعلام والمؤسسة الاتحادية للشباب مع وزارة الثقافة، لتكون وزارة الثقافة والشباب .كما تم نقل وكالة أنباء الإمارات لشؤون الرئاسة .

وشهدت التشكيلة الوزارية الجديدة في الإمارات خروج وزير الاقتصاد السابق سلطان المنصوري، بعد 16 عاما قضاها في العمل الحكومي .

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن في 13 ماي الماضي، ان الامارات بصدد اجراء مراجعة لهيكل الحكومة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة